منتدى الهندسة الكهربائية سطيف
منتدى الهندسة الكهربائية سطيف

فيد و أستفيد ، تعلم لتعلم داوم و نمي معلوماتك لتتطور التكنولوجيا سبب التطور . العلم نور و الجهل ظلام . كما نطلب من الأعظاء أساتذة أو تلاميذ أن يفيدوننا بتدخلاتهم و ملاحظاتهم لكي يكون المنتدى مفيد للجميع إن شاء الله .


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

ارجو الافادة من الاستاذ حماني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 ارجو الافادة من الاستاذ حماني في الأربعاء 11 سبتمبر - 10:55:49

3adel


بداية اود تقديم شكري الكبير للاستاذ على هذا الفضاء القيم والمفيد لنا كأساتذة جدد ومبتدئين في الميدان ..
استاذ .. هل من الممكن ان تعطيني لمحة موجزة عن كيفية تدريس درس هندسة كهربائية سنة ثالثة او وحدة كاملة ان امكن ذلك- نشاط بيداغوجي - محاكاة - ...
وشكرا

2 رد: ارجو الافادة من الاستاذ حماني في الخميس 12 سبتمبر - 1:58:17

hamani said


Admin
لبسم الله الرحمان الرحيم :
 لنفرض تقديم أول درس و اللذي يتمثل في وظيفة الذاكرة .
 1- تقديم إشكالية و اللتي تتمثل في نشاطين الأول في المنطق التوافقي (مثلا موزع المشروبات) و الثاني تعاقبي (مثلا التحكم في مصعد منزل بثلاثة طوابق) .
إستخراج المخرج أو المخارج الموافقة لحالة واحدة للمخارج بالنسبة للنشاطين (مثلا الحالة 010) ثم المقارنة بين مخارج هذه الحالة للحصول على أن المسألة ليست من المنطق التوافقي .
ثم تغيير النشاط من معد لمنزل بثلاثة طوابف إلى مصعد لمنزل بأربعة طوابق مثلا للحصول على تصور الحالة و الذاكرة .
ثم التطرق إلى دارة التحكم في تغذية محرك ثلاثي الطور (المتمثلة في الإقلاع المباشر) دون التطرق إلى جزء الحماية.
أي رسم دارة التحكم المتمثلة في ضاغطةالتوقيف A وضاغطة التشغيل M وملمس الإبقاءx
 و الوشيعة ْX ثم تعريف x على أنه يمثل ذاكرة .
 ثم إستخراج معادلة الذاكرة من التركيب .
 ثم رسم الدارة المنطقية وبعدها إستخراج جدول الحقيقة وتبيين الأولوية للصفر من جدول الحقيقة .
ثم كتابة جدول الحقيقة الموافق للأولوية للواحد ثم إستخراج المعادلة المنطقية و الدارة المنطقية . ثم إستنتاج رمز الذاكرة .
تعريف مبدأ الحصول على الذاكرة .وهذا موجود في درس المنتدى تحت عنوان وظيفة الذاكرة.ْْ

3 رد: ارجو الافادة من الاستاذ حماني في الخميس 12 سبتمبر - 3:36:57

3adel


شكرا لك استاذ .. لكن بالنسبة لأنشطة المحاكاة .. اود ان اعرف هل يقوم بها الاساتذة مع الدرس ام منفصلة في آخر الوحدة ؟؟ لأنه يتعذر علي القيام بها اثناء الدرس خاصة مع غياب قاعة تطبيقية salle tp بالمؤسسة .. وعذرا على كثرة الأسئلة لأني لم أجد من يوجهني

4 رد: ارجو الافادة من الاستاذ حماني في الخميس 12 سبتمبر - 7:12:02

hamani said


Admin
بالنسبة لأنشطة المحاكات في الضروف التي تتحدث عليها إستعمل الداطاشو إن أمكن ذلك .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى